كورة العالم

“تجربة مهمة”.. وزير الرياضة: تطوير وإنشاء صالات كرة اليد خلال عامين فقط


09:54 م


السبت 09 يناير 2021

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على استضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، قائلًا: “إن المنتخب المصري خاض مباراة ودية مع اليابان وكانت تعتبر تجربة أولى للتعرف على تشغيل الصالات والنظام المتبع في بطولة كأس العالم لليد”، مشيرًا إلى أن سفير دولة اليابان كان متواجد معنا وأكد أن تجربة مصر في استضافة كأس العالم لليد 2021 تعتبر تجربة مهمة لدولة اليابان التي ستنظم أولمبياد طوكيو.

وأضاف “صبحي” في حواره لبرنامج “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم السبت، أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين كل الفرق خلال البطولة وذلك للحفاظ على كافة الفرق المشاركة في المونديال، موضحًا أن الصالات التي ستستضيف كأس العالم لليد ستكون مجهزة بأحدث الوسائل والأجيال التكنولوجية، ولأول مرة في مصر يوجد مصنع مستلزمات للمنشآت الرياضية، كما تضم أحدث التقنيات والتكنولوجيات في العالم “.

وتابع، أنه تم البدء في إنشاء صالات كرة اليد في آخر 2018 وتم الانتهاء منها في أقل من عامين، موضحًا أن المدينة الرياضة ببرج العرب بها استاد كبير وصالة مغطاة لمباريات كرة اليد “.

وأكد، وزير الشباب والرياضة، أنه تم تطوير مجمع صالات ستاد القاهرة ويعتبر من أكبر المجمعات التي بها صالات رياضية، وتم وضع خطة لتطوير مجمع الصالات باستاد القاهرة بما يتماشى مع مصر الحديثة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى