كورة العالم

وزير الرياضة: السيسي يتابع التفاصيل الخاصة بمونديال اليد.. فيديو


10:20 م


السبت 09 يناير 2021

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بجميع التفاصيل لكل قطاعات الدولة المصرية بشكل دقيق للغاية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يطلع على كل التفاصيل الخاصة بكأس العالم لكرة اليد، التي تقام خلال الفترة من 31 إلى 31 يناير الجاري، ويطمئن على المخاطرة المحسوبة والتأكد من قدرتنا على تنفيذ كل شيء.

وأضاف “صبحي” في حواره لبرنامج “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم السبت، أنه تم بنجاح كبير تحديد أماكن المنشآت الرياضية التي سيتم بناؤها استعدادا لمونديال اليد، مؤكدًا أن المدينة الرياضية ببرج العرب بها استاد كبير وتقرر إنشاء صالة بالتعاون مع القوات المسلحة.

وتابع، أن هناك مخططًا لإنشاء مقر لكرة اليد والألعاب الجماعية بمدينة السادس من أكتوبر، موضحًا أنه تم التركيز على اختيار أماكن سهل الوصول إليها بالنسبة للجماهير لأنها أساس في إنجاح البطولة، مضيفا أنه لم يكن في حساباتنا أثناء تخطيط البطولة في 2018 ظهور وباء كورونا وانتشاره.

وأردف، وزير الشباب والرياضة، أن مدينة 6 أكتوبر كانت المدينة المخطط إقامة البطولة فيها، وذلك قبل ظهور وباء كورونا، كاشفا أن مجمع صالات استاد القاهرة تم إنشائه في عامي 1990 /1991 و من أكبر المجمعات التي تشمل علي صالات مغطاة.

وأكد “صبحي”، أنه تم وضع خطة لتطوير مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة بما يليق بمصر الحديثة، موضحًا أن الرئيس السيسي أصر علي إعداد دراسات لتوفير عامل الامان لتطوير الصالات المغطاة لاستاد القاهرة، وقامت معامل التحليل بهندسة القاهرة والفنية العسكرية ومكاتب بفرنسا أقرت بعض العمليات الاجرائية للصالات المغطاة، كما تم اختيار الهيئة الهندسية للقيام بأعمال الاستعدادات لبطولة العالم لما تتسم به من صفات الانجاز .

وأوضح، أنه تم وضع جدول للانتهاء من خطة الاستعدادات للبطولة تبدأ في 2019 وتنتهي في 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى