كورة العالم

وزير الرياضة: “قبلنا التحدي لتنظيم مونديال اليد في ظل انتشار كورونا”


10:14 م


السبت 09 يناير 2021

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية قبلت التحدي لاتمام وتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد والمقرر إقامتها في مصر، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة طبية عليا خاصة للبطولة وتم وضع مفهوم الفقاعة الطبية بوضع كل الفرق والوفود المشاركة في فقاعة طبية للحفاظ على سلبية مسحات كل المشاركين في البطولة .

وأضاف “صبحي” في حواره لبرنامج “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم السبت، أن وزارة الصحة تستقبل الوفود والفرق المشاركة في المونديال بشهادة تثبت سلبية تحاليلهم الخاصة بفيروس كورونا، موضحًا: “استقبال فرق المنتخبات يكون من على سلم الطائرة من أجل اتباع كافة الإجراءات الاحترازية “.

وتابع: “يتم غلق الفنادق على الفرق المشاركة في المونديال والفنادق بها فرق طبية من وزارة الصحة وبها غرف للعزل”، مؤكدًا أنه تم وضع نموذج لتعقيم الصالات المغطاه، كما أنه تم تخصيص أماكن محددة للصحفيين، بحيث ألا يتم الاختلاط بأحد للحد من انتشار كورونا.

وأردف، وزير الشباب والرياضة: “الصالات مجهزة باحدث الوسائل والأجيال التكنولوجية، ولأول مرة في مصر يوجد مصنع مستلزمات للمنشآت الرياضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى